الخميس، 17 ديسمبر 2009

التدريب الاول

البعد الاخلاقى للروابط

ان عملية اضافة الروابط للموضوعات على المواقع او المدونات يجب ان تحكمها القواعد والاخلاقيات التى تجعل من الروابط اداة ذات قيمة وفائدة وتمثل اضافت حقيقة للمعرفة التى يحتاجها المتلقى عند قرأتة للموضوعات الصحفية المعروضة على صفحات الانترنت .

والروابط اداة جيدة :لاضافة معلومات تفصيلية للموضوعات المنشورة على صفحات الانترنت .
تمثل عملية اختيار الرابط: وتحديد وظيفتة اهم الجوانب المميزة لفعالية الرابط ومن اهم هذه الاشياء القيم الانسانية والمحافظة على القيم السلوكية للمجتمع فالانترنت وسيلة حرة فى عرض المعلومات والافكار والاراء وتوجد به مواقع رصينة تحافظ على هذه القيم .

لاتجاهات السالبة :فمثلا لايمكن ان تكون العمليات الارهايبة او مشاهدة ذبح انسان من منظمة ارهابية تمثل رابطا جيدا فان هذا الاتجاه يذهب بعملية النشر فى الاتجاه السالب ويفقدها القيم الاخلاقة فى المحافظة على المجتمع وقد تدفع مجموعات اجرامية فى استخدام اغراضها و كذلك الامر ينطبق على استخدام الروابط التى تحمله صور فاضحة اوجنسية او عبارات نابية فكل ذلك يصب فى ترويج اشياء غير اخلاقية فى استخدام الروابط .

هنالك جذء هام :لابد من الاشارة اليه عند استخدام الروابط وهو الطريق المثلى فى الاختير المتناسب مع الموضوع المنشور على الصفحات الالكترونية , فليس من الحكمة اضافة روابط لاتمثل فائدة او مكمل للموضوع المنشور ।



اسباب اختيار الروايط :

الرابط الاول يمثل القواعد والاخلاقيات التى تحكم عملية التدوين

الرابط الثانى يعطى نموذج لموقع رصين على الانترنت وبه درجة عالية من الالتزام

الرابط الثالث وهو يعطى شكل رابط لايتناسب مع الموضوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق